التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي: أطالب المصريين بتجنب المطالب الفئوية

طالب رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، المصريين بتجنب المطالب الفئوية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، مشددا على أن إرادة الـ90 مليون مصري قادرة على صنع المستحيل.

وأضاف السيسي، خلال حضوره الندوة التثقيفية الـ17 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ33 لتحرير سيناء، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة نجحت في إعادة الأشقاء الإثيوبيين الذين تم اختطافهم في ليبيا، قائلا: "نحن والإثيوبيين شعب واحد، نشرب من نيل واحد وحلمنا واحد".

وقدم السيسي التهئنة للقوات المسلحة والشرطة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ33 لتحرير سيناء، قائلا: "تعمير وتنمية سيناء أولى أولوياتنا للحفاظ على الأمن القومي، والعبور بها إلى المستقبل"، مؤكدا أن ما تمر به المنطقة يحتاج إلى علم ووعي وعمل للخروج من الأزمة الحالية.

وتابع قائلا: "أول أمل سيحققه المصريين بجهدهم وعرقهم وأموالهم من أجل بناء مصر الجديدة، سيكون من خلال افتتاح قناة السويس"، واختتم معلنا نجاح الحرب على الإرهاب، لافتا إلى أن هذا النجاح يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء، فهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي.

من جانبهم، قدم شيوخ قبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولرجال القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا العديد من التضحيات والبطولات من أجل مصر وشعبها العظيم.