التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 20 من داعش بينهم 3 انتحاريين بصلاح الدين والأنبار

قتلت قوات الشرطة الاتحادية العراقية 16 من مسلحي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، كما قتل 4 من عناصر التنظيم خلال انفجار حدث لدي تفخيخ أحد المنازل بمنطقة الصوفية في الرمادي، مركز محافظة الأنبار.


وقالت مصادر أمنية إن قوات الشرطة الاتحادية قتلت 13 من تنظيم (داعش)، ودمرت ثلاث سيارات قرب ناحية الصينية بصلاح الدين.. مشيرة إلى أن فوج المغاوير الثاني، التابع للشرطة الاتحادية، قتل 3 انتحاريين ودمر سيارة مفخخة بمحيط مصفى"بيجي"، أكبر مصافي النفط بالعراق.


كما قامت طائرات قيادة طيران الجيش بعملية إنزال قوات محمولة جوا في منطقة "ناظم الثرثار"، شمال شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار، لإسناد القطاعات العسكرية الموجودة هناك، ووجهت ضربات جوية ضد تجمعات للارهابيين أسفرت عن تدمير مدفع عيار "37 مم" وقتل عدد كبير من مسلحي التنظيم والسيطرة على كميات كبيرة من العتاد والأسلحة.


وكان مسلحو تنظيم داعش سيطروا على العديد من المناطق في محيط الرمادي، وتمكنوا خلال أسبوع من التمدد ليحاصروا الرمادي ويسيطروا على مداخلها إلا الطريق الرابط بين قاعدة "الحبانية" والمدينة.


واجتاح التنظيم مناطق "البو فراج" و"البوغانم" و"البوسودة" والصوفية وارتكب جرائم بحق المدنيين والمنتسبين للأجهزة الأمنية، وقتل المئات منهم بدعوى التعاون مع السلطات العراقية، ما أدى لموجة نزوح واسعة قدرتها وكالات الأمم المتحدة العاملة في العراق بأكثر من 90 ألف نازح.


فيما تواصل القوات العراقية طرد مسلحي داعش من الرمادي والكرمة، وحررت منطقة ناظم التقسيم بالثرثار، التي تسلل له مسلحو التنظيم في 24 أبريل.. وأن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قال: إن عصابات الإرهاب تعرضت للقطاعات العسكرية المرابطة في موقع "ناظم التقسيم" شمال الرمادي، وتمكنت من تفجير 3 سيارات مفخخة أسفرت عن استشهاد 13 من الضباط والمقاتلين المدافعين عن الموقع.