التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

سجن 12 متهما في قضية "العبث بمؤخرة راقصة" بالإمارات

أسدلت محكمة جنح خورفكان بإمارة الشارقة اليوم الخميس الستار على قضية "حادثة المجاهرة بالرذيلة" والتي كان بطلها رئيس رابطة مشجعي الإمارات وكبير مشجعي المنتخب الوطني لبلاده خالد حرية، و11 متهما آخرين، بعد أن شغلت الرأي العام الإماراتي خلال الأسابيع الماضية.


كان مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" انتشر في مارس الماضي أظهر "حرية" وهو يعبث بمؤخرة راقصة في عرس أحد المواطنين وسط صخب الحضور، ما استدعى تدخل حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لمطالبة قيادة شرطة الإمارة بضبط المتورطين في الواقعة والتحقيق وتقديمهم للعدالة.



وضبطت السلطات مجموعة من المتهمين في القضية خلال شهر ابريل بتهم القيام بأعمال خارجة عن الآداب علناً، وهتك عرض بالرضا، والتنكر بزي النساء وكذلك الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة على جريمة الإتيان بفعل فاضح مقابل مبالغ مالية.


وذكرت تقارير صحفية إماراتية مختلفة، الخميس، أن محكمة جنح خورفكان، أدانت جميع متهمي "المجاهرة بالرذيلة" الـ12 حضوريا باستثناء المتهمة الخامسة غيابيا بالحبس بمدد متفاوتة من سنة إلى ستة أشهر مع الغرامة والإبعاد.


وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن محكمة جنح خورفكان قضت بحبس 9 متهمين بينهم "حرية" لمدة سنة، وحبس متهمتان شقيقتان لمدة ستة أشهر والغرامة عشرة آلاف درهم، وإيداع حدث لدار رعاية الأحداث.


وأشارت الصحيفة إلى أن أسر المتهمين غير راضية عن الحكم وأنها تعتزم الاستئناف على حكم محكمة جنح خورفكان في أقرب وقت ممكن.