التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو كونفرانس.. أردوغان يفتتح مدرسة في الضفة الغربية

افتتحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بالتعاون مع وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، اليوم الخميس، المدرسة الرشادية "الفاطمية"، التي بنيت في العهد العثماني في نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد إعادة تأهيلها بتمويل من وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا".


وقالت وكالة "الأناضول" إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شارك في حفل الافتتاح بواسطة خدمة "الفيديو الكونفرانس" والاتصال عبر الأقمار الصناعية، كذلك الأمر بالنسبة لكل من القنصل التركي في فلسطين، مصطفى سارنيج، ومدير مكتب تيكا في فلسطين، بولانت كوركماز، ووزيرة التربية والتعليم الفلسطينية، رولا الشخشير، ومحافظ نابلس، أكرم الرجوب، وعدد من الشخصيات الفلسطينية.


من جهته حيا "الرجوب" الرئيس التركي قائلا: "نبعث لك من فلسطين التحيات وتحيات أهل نابلس العريقة التي  تربطها علاقة تاريخية بتركيا منذ السلطان عبدالحميد وإلى فخامتك اليوم، ونبعث لكم شعبا وحكومة أجمل باقات ورد من فلسطين"، مضيفا: "نفتخر بكم وبالرسالة التي تحملونها لنا والتي تقول أيها الشعب أبق ثابتا على أرضك، انغرس على أرضك، وواجه الاحتلال حتى تقيم دولتك".


وفي كلمته قال القنصل التركي في فلسطين: "هدفنا إيصال الشعب الفلسطيني إلى دولته وإنهاء الاحتلال، وسنستمر في دعم المشروعات وتنفيذها بالسرعة القصوى".


وأوضحت "الشخشير" أن "إعادة تأهيل المدرسة الفاطمية التي يعود تاريخها للعصر العثماني، يشير إلى أهمية التعاون الفلسطيني التركي، واستمرار دعم تركيا لفلسطين".


يذكر أن المدرسة الفاطمية "الرشادية" في مدينة نابلس، التي شيدت عام 1911، خرجت عدد من الشخصيات الفلسطينية أمثال الشاعرة فدوى طوقان، والشهيدة شادية أبو غزالة، ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري.