التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

"العقاب الثوري": فجرنا معسكر الخانكة وانتظرنا بعدها ساعة

قالت حركة "العقاب الثوري" أنها قامت بعدد من التفجيرات مساء الثلاثاء في معسكر الأمن المركزي في الخانكة بمحافظة القليوبية، وادعت أنها أوقعت "عشرات" بصفوف الأمن بعد أن نجحت في اختراق تأمينات المعسكر.


وأضافت الحركة، في بيانها الصوتي الذي بثته عبر موقعها الإلكتروني، أنها قامت بالعملية في تمام الساعة الحادية عشرة وثماني وأربعين دقيقة من مساء الثلاثاء، حيث فخخوا البوابات الداخلية للمعسكر بثلاث عبوات ناسفة شديدة الانفجار.


وأوضحت "ظلت عربات الإسعاف تذهب وتعود إلى المعسكر لمدة ساعة كاملة تحت رقابة ومتابعة رجال العقاب الثوري، وذلك قبل أن يعودوا سالمين"، واعتبرت الحركة أن العملية جزءا من حملتها لضرب المواقع الأمنية والعسكرية في مصر، وهددت الحركة رجال الشرطة بقولها "أينما تكونوا سيطالكم سيف العقاب".


وكان خبراء المفرقعات بالقليوبية عثروا على قنبلة بدائية الصنع بجوار معسكر قوات الأمن بالخانكة وتم تفكيكها دون وقوع إصابات، وتم تمشيط المنطقة تحسبا لوجود أي متفجرات أخرى، حسبما أفادت مصادر أمنية لوسائل الإعلام أمس الأربعاء.


وكان عدد من الشباب دشن ما يسمى بحركة "العقاب الثوري"، كحركة تستخدم السلاح في مواجهة السلطة، وطالبت الحركة في بيان تأسيسها 24 يناير الماضي، الشباب بالانضمام إليها، وأعلنت مسؤوليتها عن الكثير من العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية.