التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

سوشيال: "هناكل الفراخ أورديحي من غير بامية"

أثار ارتفاع أسعار الخضروات خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة "البامية" التي وصل سعرها لـ25 جنيهًا للكيلو والطماطم التي ارتفع سعرها إلى 10 جنيهات للكيلو"، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تصريح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن يأكل المواطنون البطاطس بدل "البامية" خلال ندوة له أمس، أًقيمت بمقر الجهاز المركزي للمحاسبات.


واعتبر عدد من المغردين على موقع "تويتر"، أن حالة الجدل التي آثارها ارتفاع الخضروات، هي حملة ممنهجة ضد الدولة لعمل "بلبلة" وهدم الدولة، كما أيدوا ما قاله اللواء يعقوب، قائلين "ومالها البامية المجمدة"، مشيرين إلى أنه من الطبيعي أرتفاع أسعار الخضروات في أول "البشاير"، ومن بعدها تقل أسعارهم.


 






 


بينما استنكر عدد من المستخدمين، ارتفاع أسعار الخضروات بهذا الشكل، في مقابل وصول سعر "فراخ" التموين  بـ 75 قرش -بحد قولهم على سبيل السخرية-، وطالبوا من المستهلكين بمقاطعة أي سلعة يتم التجاوز فى سعرها.





وعلى الجانب الآخر، لم يسلم النقاش حول ارتفاع سعر "البامية" من السخرية، حيث اعتبر عدد من المغردين، انهم بحاجة إلى قرض من البنك لكي يستطيعوا من تناول "بامية باللحمة"، وتفاعلوا عبر هاشتاج #ضع_باميه_في_مثل_شعبي، وهاشتاج #ضع_الباميه_في_اسم_فيلم، اللذان تصدرا المراكز الاولى في قائمة الأعلى تداولا اليوم.