التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:10 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تغلق 1109 منشآت طبية خاصة خلال الربع الأول من 2015

أعلنت وزارة الصحة إغلاق 1109 منشآت طبية في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الربع الأول من العام الجارى 2015، لوجود مخالفات بها.


وقالت الصحة، في بيان الخميس، إن من أسباب قرارات الغلق عدم وجود ترخيص للمنشآت الطبية، ونقص التجهيزات، وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى، وتقديم خدمات طبية لا يشملها الترخيص الأصلي للمكان.


وأضافت الوزارة أن ذلك يأتى في إطار استعادة الدور الرقابي  لوزارة الصحة، من خلال  الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص  وإدارات العلاج الحر بالمحافظات، من أجل توفير خدمة علاجية تليق بالمواطن المصري.


وأكد البيان أن الوزارة توجه إنذارا للمنشأة الطبيةن وتمنحها مهلة محددة لحين زوال أسباب الغلق، وتلافي أوجه القصور والمخالفات، بعدها يتم توجيه حملة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص للتفتيش عليها والتأكد من تلافي المخالفات السابقة، وحال التأكد من عدم تلافي المخالفات يتم إصدار قرار بالغلق.


وأشار البيان إلى أن محافظة البحيرة جاءت في مقدمة المحافظات التي أغلقت بها منشآت طبية خاصة، بلغت 207 منشآت، تلاها كل من محافظة الدقهلية بـ125 منشأة، والقليوبية بـ125 منشأة أيضا، ثم محافظة المنيا بـ117 منشأة، تلاها القاهرة بـ113 منشأة، وبنى سويف بـ96 منشأة، والجيزة بـ86 منشأة، والشرقية بـ75 منشأة.


وفي دمياط تم إغلاق 43 منشأة، وأسيوط 29 منشأة، والفيوم 26 منشأة، والغربية 18 منشأة، وسوهاج 14 منشأة، والبحر الأحمر 14 منشأة، ومرسى مطروح 7 منشآت، والإسماعيلية 4 منشآت، والوادي الجديد 4 منشآت، والأقصر 3 منشآت.


كما تم إغلاق منشأة طبية خاصة بكل من محافظات قنا والمنوفية وجنوب سيناء، فيما لم يتم إغلاق أي منشآت بمحافظات شمال سيناء وأسوان والإسكندرية والسويس وكفر الشيخ.