التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

السعودية: لا صحة لهبوط أي من طائراتنا في إسرائيل

نفت الخطوط الجوية السعودية الأخبار المتداولة بشأن هبوط طائرة تابعة لها في مطار بن جوريون، في العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب.


وقالت الخطوط الجوية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه لا صحة لهبوط أي من طائرات الخطوط السعودية في المطار المذكور".


وتابعت قائلة "إنه جاري التثبت إن كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقيات، خصوصا أن عقود الطائرات المستأجرة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة".


يذكر أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية كشفت اليوم الأربعاء عن هبوط طائرة سعودية من طراز "إير باص A330-300"، في مطار بن جوريون قادمة من بروكسل.


وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد اندهش عمال المطار حينما رأوا الطيارة ومكتوب عليها "السعودية"، ولم تكن الطيارة تحمل أي مسافرين، أو ذاهبة لغرض سياسي، فالسبب الرئيسي لهبوطها وفقا للصحيفة الإسرائيلية هو لأسباب تقنية.


ولفتت الصحيفة إلى أن سبب الهبوط هو عمل صيانة للطائرة، خصوصا أن نوع طائرات "إير باص" يتم صيانته عن طريق مراكز متخصصة في صيانة وفنيات، كجزء من الخدمات المقدمة للطائرات، وتشير الصحيفة إلى أن شركة "باداق"، هي المسؤولة عن أعمال الصيانة لطائرات آير باص، وتعمل كوسيط ولها مقر في إسرائيل.