التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 01:20 ص , بتوقيت القاهرة

تجميد قرار نقل الصيادلة ببني سويف لحين وضع معايير للتوزيع

أصدر وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتور علاء عزت، قرارًا بتجميد كافة قرارات نقل الصيادلة والصيادلة الإكلينكيين بالمستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية ببني سويف والخاصة بإعادة توزيعهم على كافة المستشفيات .


وقال "عزت" في تصريح لـ"دوت مصر"، إن المديرية لا تألو جهدًا لراحة أبنائها من الأطباء والصيادلة والعاملين، وإنه من العدالة أن نسمع إلى المتضريين قبل أن يتم توزيعهم، مشيرًا إلى أنه بالفعل جلس مع 9 صيدلنيات ممثلات عنهن، لحين وضع معايير وضوابط للنقل والتوزيع.


وأشار "عزت"، إلى أن النقابة العامة قررت تشكيل لجنة لإعادة دراسة القرارات الصادرة من إدارة الصيدلة بالمديرية ووضع الأسس والمعايير المحايدة وبشفافية لإعادة توزيع الصيادلة والصيادلة الأكلينكيين بما يخدم عدالة التوزيع ومصلحة العمل.


جاء ذلك استجابة لطلب نقابة الصيادلة التي تقدمت به لمديرية الشؤون الصحية ببني سويف، نظرًا لتلقيها عدة شكاوى من الصيادلة تفيد بتضرر الصيادلة من هذه القرارات، ومخالفة بعضها لنصوص الدستور والقانون.


وتوجه نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، بالشكر لمساعد وزير الصحة لشؤون الصيدلة، الدكتور طارق سلمان، ووكيل وزارة الصحة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بني سويف، الدكتور علاء عزت، لمجوداتهم وتعاونهم من أجل حل مشاكل الصيادلة.