التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

3 صور أسعدت الإماراتيين.. لحظة إلغاء "الشنجن"

حملت الصور التي نشرها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بشرة سارة للمواطنين، حين تضمنت لحظة توقيع سفير الدولة في بروكسل لاتفاقية  إلغاء تأشيرة الدخول إلى الاتحاد الأوروبي.



وتعد دولة الإمارات بذلك أول دولة عربية تحظى بالإعفاء من تأشيرة الدخول إلى دول منطقة "الشنجن"، وسيكون بإمكان مواطني الدولة حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر إلى 34 دولة أوروبية لقضاء مدة 6 أشهر في كل عام، على ألا تزيد مدة البقاء عن 90 يوما في الزيارة الواحدة.



 ووقع نيابة عن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي، السفير سليمان المزروعي، كما وقع نيابة عن الاتحاد الأوروبي مفوض جمهورية لاتفيا التي تترأس الاتحاد حاليا.



وفي أول تعليق على هذا القرار، أكد وزير الخارجية الإماراتي، أن هذا الانجاز يعد واحدا من سلسة النجاحات المتتالية والمتواترة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات منذ تأسيسها على يد باني نهضتها الحديثة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويشكل اعترافا من البرلمان الأوروبي بمكانة الإمارات والنجاحات التي حققتها طوال السنوات الماضية، والتي أصبحت مصدر إلهام للعديد من دول المنطقة.