التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية الإمارات معلقا على إلغاء الـ"شينجن": نحن وطن السعادة

في أول رد فعل رسمي للحكومة الإماراتية بعد نجاحها الأخير في إعفاء مواطنيها من الحصول على الـ"شنجن" لدخول دول الاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد: "نحن فعلا وطن السعادة، ومن حق مواطنينا أن يشعروا بالفخر بالقيادة الرشيدة التي لا تألوا جهدا في رعاياتهم، سواء في الداخل أو في أي مكان حول العالم".


وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحسب ما أفاد الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية، إن القرار ينطوي على مردودات إيجابية عديدة للمواطنين، حيث سيسهل لهم حرية السفر والتنقل في دول الاتحاد الأوروبي، علاوة على أنه سيوفر كثيرا من الوقت والجهد والمال، وينهي الإجراءات الطويلة للحصول على تأشيرة هذه الدول.


كما يتيح للطلاب الإماراتيين فرصا أكبر في التعرف على الجامعات الأوروبية عن قرب، واختيار ما يناسبهم منها لاستكمال دراستهم.


ونوه بن زايد بحرص دولة الإمارات على إقامة علاقات فاعلة وعلى أسس قوية مع التجمعات الإقليمية المهمة، وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي، في إطار سياستها الخارجية النشطة التي تعمل على تعزيز الروابط مع مختلف دول العالم، بما يصب في خدمة المصالح الوطنية العليا ويعزز من موقع الدولة وحضورها إقليميا ودوليا.


ولفت إلى أنه وفي إطار تعزيز العلاقات الإماراتية الأوروبية، فقد افتتح الاتحاد الأوروبي بعثة دبلوماسية له في أبي ظبي، وتم مؤخرا إطلاق مجموعة الصداقة بين البرلمان الأوروبي ودولة الإمارات.


وأشاد بن زايد بمواطني الإمارات في الدول الأوروبية، فكانوا خير سفراء لبلدهم على نحو يجسد المستوى الحضاري والرقي الذي تتمتع به دولة الإمارات على مختلف الأصعدة.