التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

الـ"سيلفي" ممنوع داخل لجان الانتخابات البريطانية

أصدرت لجنة الانتخابات العامة في بريطانيا قائمة محظورات خلال التصويت في انتخابات غدا الخميس، شملت التقاط الصور الشخصية الـ"سيلفي".

وأعلنت اللجنة أنه حفاظا على سرية الاقتراع، سيكون من غير القانوني الكشف عن الطريقة التي صوت بها شخص آخر، من خلال التصوير.

وتقول لجنة الانتخابات "نظرا لاحتمال حدوث خرق للقانون، بقصد أو دون قصد، نحظر بشدة أي شكل من أشكال التصوير داخل مراكز الاقتراع".

أضافت "إذا كان الناخب يرغب في تسليط الضوء على مشاركته في الانتخابات، فإننا نقترح أن يتم ذلك خارج مركز الاقتراع قبل أو بعد التصويت"، محذرة من عقوبات صارمة على خرق القانون.

كما حذرت اللجنة من "التغريد" عبر تويتر داخل مراكز الاقتراع، حتى لو كان ذلك بشأن صوت الناخب نفسه، مشيرة إلى أنه يحق للناخب فعل ذلك خارج مراكز الاقتراع، إضافة إلى منع الناخبين من ارتداء الملابس التي تحمل الشعارات السياسية، والعلامات التي يتم ارتدائها للترويج لأحد الأحزاب.

وتشمل قائمة المحاذير أيضا، الحديث عن المرشحين داخل مراكز الاقتراع، أو السؤال عن المرشح المفضل للناخب، لأنه يؤدي إلى خرق سرية الاقتراع، بينما يمكن التحدث عن إيجابيات وسلبيات المرشحين خارج مركز الاقتراع.