التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

8 أسباب تجعلك تتزوج في مدن يسيطر عليها "داعش"

 نشر أحد المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، ويدعى أبو الحارث البحريني، مجموعة تغريدات يصف فيها الحياة في المدن الخاضعة لسيطرة التنظيم. 

يقول "البحريني"، الذي يطلق على نفسه  لقب "سايح في أرض الخلافة"، إن إدارة التنظيم تكون مسؤولة عن توفير منزل لك في أقل من أسبوع، وإذا كان التنظيم لا يملك منزلا يوفره لك، فإنه يبحث لك عن آخر لاستئجاره، ويتكفل بدفع الإيجار مهما كان.


ويضيف المقاتل البحريني قائلا إن التنظيم يكون مكلفا بأن يوفر لك الوظيفة التي تناسبك، والأشخاص الذين يوفرون لك سبل الراحة خلال فترة إقامتك، كما أن المسؤولين في التنظيم يوفرون لك مستحقات شهرية تصرف لك ولزوجتك، ولأولادك.


وفي حال اتخذت قرار الزواج في إحدى المدن الخاضعة للتنظيم، فإن التنظيم يتكفل بمهر زواجك، وفرش المنزل بالكامل بكل التجهيزات والأثاث.


 وفيما يخص الأمور الصحية، فإن التنظيم يتكفل بمصاريف العلاج والأدوية كلها، حتى التي تتعلق بتركيب وتقويم الأسنان، وكل ذلك بالمجان. 
 




في داعش أيضا أنت لا تدفع ضرائب أو حتى رسوم للمعاملات كالدمغات وغيرها.


كما يشير البحريني إلى حرية الانتقال التي قد تتمتع بها من حلب، في سوريا إلى الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في أي وقت بالنهار أول الليل، دون أو يوقفك أحد أو تصطدم بكمين.