التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

صور| "البيئة الخلابة" وراء دعم هولندا و"نساء مصر" للفيوم

قال السفير الهولندي بالقاهرة، جيرارد ستيجنز، إن هولندا شاركت في تنفيذ مشروعات تنموية بقطاعات الري والزراعة بالفيوم، لأن بيئتها خلابة، وبها سياحة بيئية جيدة، مؤكدًا أن هناك تعاونا بين الجانبين المصري والهولندي في العديد من المجالات.




وكان رئيس مجلس الاتحاد العام لنساء مصر، هدى بدران، والسفير الهولندي، جيرارد ستيجنز، ومحافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، افتتحوا مركز طيبة الطبي بمدينة دمو، اليوم الأربعاء، وعدد من المشروعات الخدمية، التي ينفذها الاتحاد العام لنساء مصر، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الهولندي.




ومن جانبه أشاد محافظ الفيوم، بجهود الحكومة الهولندية، والاتحاد العام لنساء مصر للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية، موضحًا أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لتنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون، والذي سيسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى الدخل.



وأكد "مكرم" أن المحافظة تسعى للارتقاء بمستوى القطاعات والخدمات بجميع القرى، خاصة القرى الأكثر احتياجًا من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، لافتًا إلى أن المحافظة بدأت في تنفيذ مشروع جديد للصرف الصحي بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، والذي ينفذ حاليًا في إحدى القرى، وسيتم تعميمه بباقي قرى المحافظة تباعًا.



وأكد السفير الهولندي بالقاهرة، استمرار التعاون بين مصر وهولندا للارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين مستوى الأسر.