التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. تدشين 11 مقرا لـ"مشروعك" في المنوفية

أعلن محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، انتهاء اعداد مقرات مبادرة "مشروعك" في عدد من مراكز المحافظة، حيث شهد مركز قويسنا تخصيص مقرا للمشروع، الذي يهدف إلى تطبيق سياسة الشباك الواحد لإنهاء التراخيص الخاصة بالأنشطة لجميع المواطنين.


وأضاف المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، أن المحافظة انتهت من إعداد الهيكل الإداري للمشروع، ويشمل أعضاء من رخص المحلات والإدارة الهندسية وإدارة البيئة، ويترأس برنامج مشروعك أحد كوادر المحليات المتميزة، الذي تطورت قدراته الإدارية والفنية، من خلال تلقي دورة تدريبية متطورة بمركز إعداد القادة بسقارة.


من جهة أخرى، انتهى توفير الاعتمادات المالية المخصصة لعمليات تمويل شباب مشروعك، بالتعاون مع 3 بنوك، تمثل بنوك مصر والأهلي والتنمية الزراعي، وهي البنوك المنوط بها توفير الاعتمادات المالية للشباب، بجانب توفير دراسات جدوى لعديد من المشروعات المزمع إقامتها لمساعدة الشباب.


وقال المحافظ إن "مشروعك" يهدف للمساهمة بقوة في إيجاد حلولا عملية لمشكلة البطالة التي يعاني منها شباب الخريجين، كما يساعد أصحاب المشاريع القائمة، الراغبين في المشاركة لتطوير مشاريعهم لزيادة الإنتاج وخلق فرص عمل حقيقية، بالإضافة لتوفير دراسات الجدوى الجاهزة لعديد من المشروعات لمساعدة الشباب في العمل من خلالها.