التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يوافق على إصدار وثيقة “الوظائف الخضراء”

تلقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، كتابا من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، يتضمن الموافقة استصدار وثيقة “الوظائف الخضراء".


وحصلت دوت مصر على نسخة من الخطاب وجاء نصه كالآتي:



كان اتحاد عمال مصر أرسل إلى المهندس ابراهيم محلب اقتراحا باسم "وثيقة الوظائف الخضراء"، حسب بيان الاتحاد، انطلاقا من حرص الاتحاد العام على دعم استقرار الجبهة الداخلية، حيث أن الوظائف الخضراء هي أهم معايير منظمة العمل الدولية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير وظائف تحترم معايير العمل الدولية، ليست فقط القانونية، بل كل ما يتعلق بالحفاظ على صحة وسلامة العامل داخل المنشأة.


وأوضح البيان أن “المراغى” كان خاطب الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، للاعتماد على الوزارة في دفع العمل للأمام. وأضاف "خاطبنا منظمة العمل الدولية، التي رحبت بالفكرة، وسنعقد اجتماعا الأسبوع القادم مع مدير مكتب العمل الدولي بالقاهرة لمناقشة الخطوات التنفيذية، حيث يتطلع الاتحاد العام إلى البدء من حيث انتهى الآخرون وليس من نقطة الصفر".


وهنأ المراغي العمال المصريين بهذه الخطوة التي اتخذتها الحكومة المصرية، والتي سيكون لها أبلغ الأثر في دفع عجلة التنمية والاستقرار، وتوفير فرص عمل حقيقية.


اقرأ أيضا: