التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 06:54 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تحقق مع 12 عضوا بهيئة الدفاع عن "خلية الظواهري"

فتحت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار زكريا عبدالعزيز، التحقيق في البلاغ المقدم من رئيس هيئة المحكمة التي تحاكم المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، ضد 12 محاميا من أعضاء هيئة الدفاع في القضية، بتهمة إهانة السلطة القضائية والتغيب عن حضور الجلسات.


والمحامون المحالون للتحقيق هم كلا من: علي إسماعيل، نبوي إبراهيم، حسن يوسف، علاء علم الدين، شهاب العشماوي، محمد حسن، عطية الفقي، وآخرين.


فيما قرر المستشار وائل جمال، الرئيس بنيابة الاستئناف، صرف المحامي علي إسماعيل، المنسق العام لهيئة الدفاع في القضية من سرايا النيابة، بعد تحقيق استمر معه لثلاث ساعات.


واستنكر "إسماعيل" خلال التحقيقات معه، ما وصفه بالموقف الرسمي من مجلس نقابة المحامين، لعدم اهتمامها بحضور التحقيق معه، رغم مخاطبته نقيب المحامين، لحضور التحقيق- بحسب مصدر قضائي.


وأكد المنسق العام لهيئة الدفاع، عقب التحقيق معه في تصريحات لمندوبي الصحف بالنيابة العامة، أن الواقعة محل التحقيق تعود لجلسة 10 ديسمبر 2014، عند اتهام المستشار شيرين فهمي له بإهانة القضاء والإخلال بمجلس القاضي.


ونفى إسماعيل الاتهامات الموجهة له، وقال إن القاضي مقدم البلاغ هو من أهانه، على مدار أكثر من جلسة، وقدم ما يفيد ذلك من واقع محاضر الجلسات.


وأوضح أن السبب وراء الشكوى، حدوث مشادة كلامية بينه وبين رئيس القاضي، بسبب رفضه توجيه أسئلة هيئة الدفاع لأحد شهود الإثبات من ضباط وزارة الداخلية، والتحقير من شأن هذه الأسئلة.