التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاستثمار: إدعاء أن العمالة المصرية غير مدربة "باطل"

قال وزير الاستثمار الدكتور أشرف سالمان، إن جهاز الإصلاح في قطاع الأعمال العام، أعد دراسة وخطة للتطوير، فيما يخص 125 شركة تابعة لـ8 شركات قابضة.


وأضاف وزير الاستثمار خلال حضوره افتتاح رئيس الوزراء لمحطة كهرباء العين السخنة، اليوم الأربعاء، أن إجمالي ما انفق على التدريب خلال الفترة الأخيرة بلغ 10.2 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إدعاء أن العمالة المصرية غير مدربة باطل ولا صحة له، مشيرا إلى أنه تم تغيير بعض رؤساء الشركات لعدم قدرتهم على العطاء خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه تم توفير 72 مليون جنيه لتدريب العاملين بالقطاع العام هذا العام.


وأوضح "سالمان"، أن الأزمة العالمية الاقتصادية تسببت في تعثر الإنفاق على التدريب كما ينبغي، وهو ما يتطلب تكثيف الإنفاق للحصول على عمالة مدربة.


وتابع "سالمان": "إن شركتي مختار إبراهيم، وحسن علام للمقاولات، كان لديهما مديونيات عن السنوات السابقة تقدر بـ480 مليون جنيه، تم تحصيلهم خلال العام الجاري.


وأضاف :"إن شركات قطاع الأعمال حققت إيرادات خلال ال 9 شهور الماضية مقارنه بنفس المدة من العام الماضي 38 مليار جنيه ؛ في حين حققت 34 مليار جنيه، و إجمالي الأرباح التى حققتها ال 8 شركات خلال ال 9 حتى شهر مارس الماضي 2015  بلغ  مليار و 692 جنيه في حين حققت 490 مليون جنيه."