التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:22 م , بتوقيت القاهرة

إنشاء مجلس "الحكماء" للحوار الاجتماعي بالمنوفية

أصدر محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط، قرارا، اليوم الأربعاء، بإنشاء مجلسا فرعيا للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي، يسمى مجلس الحكماء.


وقال بيان عن المحافظة، إن المجلس يرأسه المحافظ، ويضم في عضويته وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ووكيل وزارة الزراعة، وممثل عن الصندوق الاجتماعي، وعضو مجلس النواب عن الدائرة الكائن بها، ورئيس جمعية المستثمرين بالمحافظة، وثلاثة أعضاء من ممثلي اتحادات العمال، وثلاثة من ممثلي اتحادات أصحاب الاعمال.


وأضاف البيان أن المجلس الحكماء يختص بتنفيذ السياسات والخطط التي يضعها المجلس الوطني للحوار الاجتماعي علي مستوي المحافظة، لدعم سبل الحوار الاجتماعي بشأن الأمور ذات الصلة بعلاقات العمل وتهيئة المناخ المناسب للتشاور بين أطرافها، فضلا عن دعم المشروعات الاقتصادية التي تعمل على توفير فرص عمل مناسبة، وكذلك اقتراح مشروعات استثمارية واقتصادية محلية لتوفير فرص عمل للشباب.


وأشار البيان إلى أن المحافظ بصفته رئيسا لمجلس الحكماء، سيتولى إعداد تقريرا دوريا كل 3 أشهر بنتائج أعماله والإجراءات التي اتخذها في سبيل تنفيذ اختصاصاته وعرضه على المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.


وكان رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أصدر قرارا رقم 1458 لسنة 2014 بشأن إنشاء مجالس حكماء متفرعة من المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.