التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن و"الإخوان" في دمياط

تجددت الاشتباكات التي اندلعت أمس الثلاثاء، بين قوات الأمن وعناصر "جماعة الإخوان"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.


وكانت قوات مباحث مركز دمياط، قد توجهت لقرية البصارطة، لإلقاء القبض على عدد من العناصر الإخوانية المتورطة في أحداث العنف، وعلى إثر ذلك تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية بالسلاح الناري بين أعضاء "الجماعة" وقوات الأمن.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في تقرير مبدئي لها عن إصابة 22 شخصا، في أحداث إطلاق خرطوش من ملثمين على المواطنين بميدان سرور أمام مديرية الصحة بدمياط، أمس الثلاثاء.


فيما كان أنصار "الإخوان" بمدينة دمياط قد نظموا مسيرة، مساء الثلاثاء، لتأييد الرئيس الأسبق محمد مرسي، ورفعوا إشارات "رابعة"، وصور مرسي، مطالبين بعودته إلى الحكم مرة أخرى، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة والقضاء.


وانطلقت المسيرة من ميدان سرور بمدينة دمياط، وتوجهت لميدان الساعة في اتجاه شارع الجلاء، إذ تصدى لهم الأهالي، ما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة النارية، والخرطوش والأسلحة البيضاء.


وتحولت المنطقة لحالة من الكر والفر، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط المنطقة، وقامت بمطاردة أعضاء "الإخوان" في الشوارع الجانبية، وسط أنباء عن إلقاء القبض على عدد من الفارين.