التوقيت الإثنين، 16 مايو 2022
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هؤلاء يطالبون بـ"تغيير وزاري"

هل تغيير رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، مطلب شعبي أم إعلامي، هذا السؤال يطرح نفسه بقوة بعد المطالبة بتغيير رئيس الوزراء من قبل بعض الإعلاميين خلال مطلع الأسبوع الجاري.


شن عدد من الإعلاميين حملة خلال الأيام الماضية للمطالبة بتغيير محلب،  فيما طلب البعض إجراء تعديل وزاري والبقاء على رئيس الوزراء، وسط كل هذا الهجوم كان رد فعل الحكومة على غير المتوقع، حيث جاء رد محلب متناقضا تماما، حيث قال في مداخلة هاتفية له لبرنامج هنا العاصمة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، "إنه مسمعش حاجة عن التعديل الوزاري ومفيش تعديل وزاري".


يوسف الحسيني للوزراء: هو أنتوا مبتعملوش حاجة من دماغكم.. لازم توجيهات السيسي؟


هاجم الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامجه "السادة المحترمون"، الذي يعرض على قناة "أون تي في"، حكومة محلب بسبب تقاعسهم عن فعل مهامهم، وانتظارهم دائما لأوامر الرئيس، وقال مستنكرا: "هو أنتوا مبتعملوش حاجة من دماغكم لازم توجيهات السيسي".



إبراهيم عيسى: حكومة محلب تخرب العقل المصري بالسير وراء السلفيين


اتهم الإعلامي إبراهيم عيسى حكومة محلب بالسعي لتخريب مصر، من خلال تأييد السلفيين والأفكار السلفية، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء يعتقد أن حزب النور والسلفيين سيقدمون له حماية شعبية في مواجهة الإعلاميين، بحسب قوله.


وقال عيسى، في برنامجه "25/30" المذاع على قناة "أون تي في" مساء أمس الأحد، "أيتها الحكومة أنتي تخربي مصر نتيجة سيرك وراء السلفيين والأفكار السلفية، وتزعمين وبصدق ووطنية وبحسن نية، ولكن الطريق للجحيم مفروش بالنوايا الطيبة".


وأوضح "الحكومة ككائن معنوي، بتخرب العقل المصري بالسير وراء السلفيين بل بتسلفها، من خلال موقفها من الأحزاب الدينية والخطاب الديني وحرية الرأي والتعبير والإبداع".




أحمد موسى يطالب السيسي بتعديل وزاري في حكومة محلب


طالب الإعلامي أحمد موسى، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء تعديلات في حكومة محلب للوزراء والمحافظين المقصرين في أداء واجبهم.


وقال موسى، في برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن "هناك 5 وزرات فقط، هم الخارجية والتعليم العالي والمالية والصحة والتموين حصلوا على أعلى التقديرات في متابعات وزارتهم، في حين أن 5 محافظات فقط من أصل 27 حصلت على تقديرات عالية"، مشددا على ضرورة إجراء تعديل وزاري والمحافظين أيضا.



عمرو أديب: الحكومة مفيش منها فايدة والمواطن لازم ياخد حقه بنفسه


قال الإعلامي عمرو أديب، إن حكومة المهندس إبراهيم محلب، "مفيش منها فايدة والمواطن لازم ياخد حقه بنفسه".


وأضاف أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم" مساء الثلاثاء، أن "البلد لن يتحسن اقتصادها إلا بعد عام من الآن".