التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

نصرالله: نجاح "عاصفة الحزم" خدعة كبرى

هاجم الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، المملكة العربية السعودية، لقيادتها عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السبق، علي عبدالله صالح.


وقال نصر الله، في كلمة يبثها تلفزيون المنار التابع للحزب، إن "الادعاء السعودي بتحقيق العملية كامل أهدافها أكبر خداع وتضليل يمارس منذ إعلان انتهاء عاصفة الحزم" .


وتساءل في كلمته عن أي هدف حققته السعودية من خلال عاصفة الحزم، مجيبا بأنها لم تحقق أي هدف من أهدافها، كما تحدث عن "أننا أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني واضح.


أضاف أن السعودية و"للتغطية على الفشل والعجز في الجولة الأولى، جاءت عملية إعادة الأمل.. وضعوا أهدافا كبيرة تحتاج إلى حرب طويلة، وما زالوا يبحثون عن جيوش يستأجرونها".


واتهم نصر الله السعودية بالسعي "للسيطرة على اليمن وإعادتها إلى الهيمنة الأمريكية، وإن عجزوا سيقومون بتدمير اليمن على أهله وشعبه، وهو الأمر الذي يجري الآن"، وفق قوله.


أضاف "ادعوا (السعودية) العمل على ضرب الإرهاب، في حين قدموا السلاح للقاعدة ومليشيات هادي وقصف الجيش اليمني"، متهما الرياض باستخدام "أسلحة محرمة دولية ضد المدنيين في اليمن".


وتحدث نصر الله عما قال إنها "إرادة يمنية قاطعة وحاسمة بعدم الخضوع وعدم الاستسلام وعدم التراجع"، داعيا "دول العالم بالعمل على إيصال المساعدات من خلال خرق الحصار بأي ثمن وبأي شكل".


وتطرق نصر الله في كلمته إلى الأوضاع في العراق، متهما الولايات المتحدة بـ"تعجيز" الحكومة العراقية في مواجهة تنظيم الدولة من خلال الحديث عن تسليح مكونات أخرى من الشعب العراقي".


وقال: "اليوم يكشف الأمريكيون عن نواياهم، وأول خطوة على طريق تقسيم العراق هو ما يعمل عليه الكونجرس الأمريكي اليوم بتسليح بعض المجموعات في العراق"، محذرا من "حروب أهلية قد تستمر عدة سنين".


أضاف: "المرجعية العليا في النجف دعت للدفاع عن كل الشعب العراقي دون تمييز، والحكومة العراقية أيضا مارست مهمتها على هذا الأساس، وهم لا يتصرفون على أساس التفريق بين المحافظات"، حسب تعبيره.