التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

نميرة نجم تبحث سبل التعاون مع وزير التعليم الرواندي

التقت سفيرة مصر في رواندا، نميرة نجم، وزير التعليم الرواندي، الدكتور سيلاس لواكابامبا، اليوم الثلاثاء، لبحث أوجه التعاون المختلفة بين البلدين في مجال التعليم.


ووجه وزير التعليم الرواندي، الشكر للحكومة المصرية لما توفره من منح دراسية للطلبة الروانديين بتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مشيدًا بقرار بلاده بإعادة فتح السفارة الرواندية في القاهرة، الذي سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسيوسع من فرص التعاون في المجالات المختلفة، ولاسيما في مجال بناء القدرات الرواندية في النواحي التعليمية والأكاديمية.


وتناولت السفيرة، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر ورواندا في مجالي التعدين والجيولوجيا، والاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لإنشاء قسمين أكاديميين للتعدين والجيولوجيا في الجامعة الوطنية في رواندا، كما تطرقت إلي إمكانية نقل الخبرة المصرية لرواندا في مجال التدريب الفني المهني.


وركز وزير التعليم الرواندي، على ثلاث مجالات ذات أولوية بالنسبة لرواندا، وهي توفير المنح الدراسية، وبناء القدرات، وإيفاد الأساتذة الجامعيين المصريين لرواندا سواء على المدى القصير أو الطويل.