التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

انتداب المعمل الجنائي لانفجار قنبلة في 3 طلاب بمدينة نصر

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، اليوم الثلاثاء، بانتداب المعمل الجنائي، لمعاينة قنبلة انفجرت في 3 طلاب يدرسون بجامعة الأزهر، ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية داخل شقتهم، أثناء تصنيعها وإعدادها بمنطقة مدينة نصر لتنفيذ عملية إرهابية ، وأسفر الانفجار عن إصابة أحدهما ببتر في اليد وحالته حرجة.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن الطلاب استأجروا شقة بمنطقة المقاولون العرب بمدينة نصر، بتمويل من المتهم الذين أرشدوا عنه، ويدرسون في كليات مختلفة بجامعة الأزهر، وكانوا يعدون لعملية إرهابية تستهدف قوات الأمن، حيث انفجرت بهم القنبلة أثناء تصنيعها وإعدادها للتفجير.


وتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن المتهمين ينتمون لخلية إرهابية تدعى "العقاب الثوري" الإخوانية، وأنهم وراء العديد من العمليات الإرهابية التي وقعت بمنطقة مدينة نصر، منها زرع قنبلة أسفل سيارة ضابط شرطة بمنطقة عمارات التوفيقية وانفجار قنبلة في سيارتين أثناء وقوفها بحي السفارات بمدينة نصر وعمليات إرهابية أخرى.


تعود  أحداث الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر، بلاغا من الأهالي، يفيد وقوع انفجار داخل عقار بمنطقة المقاولون العرب.


انتقل على الفور رجال المباحث والحماية المدنية، وبمداهمة الشقة وجد بداخلها 3 طلاب مصابين، وتبين أن المتهمين طلاب بجامعة الأزهر انفجرت بهم قنبلة أثناء تصنيعها داخل شقتهم وأصيب أحدهم ببتر في اليد. تم نقل المصابين للمستشفى، وأمرت النيابة بالتحفظ عليهم.