التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اتهام مدير مكتب وزير التعليم بالرشوة

قرر المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، اليوم الثلاثاء، حبس مدير المكتب الفني لوزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، لاتهامه باستغلال نفوذه، وأخذ رشوة بقيمة 400 ألف جنيه.


بحسب تحقيقات النيابة العامة، التي أجراها المستشار عبد الرؤوف أبو زيد، والمستشار نائل غانم، أن وزير التربية والتعليم أصدر قرارا بوضع مدرسة تراست الدولية الأمريكية، التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية بالجيزة، تحت الإشراف الوزاري لمخالفاتها الإدارية والمالية.


وتبين من الإطلاع على التحقيقات، التي أشرف عليها مدير نيابة الأموال العامة، المستشار أحمد صديق، أن مالك المدرسة "خالد.ع." ذهب إلى مكتب الوزير للمناقشة معه لمنع تلك المخالفات التي أصدرها الوزير ضد المدرسة، ولكن قابله مدير مكتبه، الذي يدعى الدكتور محمد جمال، وعرض عليه رشوه بقيمة 400 ألف جنيه، لإخفاء تلك الأوراق وكأن شيئًا لم يحدث، حسبما قال له مدير المكتب.


لم يطمئن مالك المدرسة لما قاله له مدير المكتب الفني للوزير، فتوجه إلى هيئة الرقابة الإدارية، لإبلاغها بالواقعة، وأن المدير عرض  عليه رشوة، فقام جهاز الراقابة الإدارية بإعطاء لمالك المدرسة 400 ألف جنيه، مرقمين بصيغة معينة.


وبناءً عليه، اتصل مالك المدرسة بمدير المكتب الفني، ليأخذ ميعاد معه لمقابلته لدفع له المبلغ المطلوب، وفي ذلك الوقت وضع جهاز الرقابة الإدارية أجهزة تسجيل بطيات ملابس مالك المدرسة، حتى تسطيع تسجيل كل ما جرى من أحاديث أثناء تلقي الرشوة.


واتفق الطرفان على المقابلة بأحد الكافيهات بمنطقة جامعة الدول العربية، بحيث يقوم جهاز الرقابة بمراقبتهما وتسجيل الواقعة بالصوت والصورة.


وتمكنت أجهزة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض علىه متلبسًا، وهو يتلقى مبلغ 400 ألف جنيه من مالك المدرسة.


وكانت مدرسة تراست الدولية الأمريكية، قد صدر ضدها قرارا بوضعها تحت الرقابة، لوجود قسم تمهيدي قبل مرحلة رياض الأطفال، وقبول أعمال أقل من السن القانوني، وتحويل طلاب من المدرسة إلى الصف الثاني دبلومة أمريكية بالمخالفة لقرار الترخيص، الذي يلزم الطالب بالدراسة 3 سنوات مسبقًا.