التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بدء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالوادي الجديد

بدأت في محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، في 197 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الخمس في المحافظة، منها 147 لجنة للشهادة الابتدائية، و150 لجنة للشهادة الإعدادية.



وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد، صلاح محمد، في تصريح خاص لـ"دوت مصر": إنه تفقد صباح اليوم، 10 لجان لامتحانات الشهادتين في مدارس مركزي الخارجة وباريس، للاطمئنان على سير الامتحانات، والتعرف على أي مشكلات واجهت الطلاب خلال أداء الامتحان".



وأضاف صلاح، أن "الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية في مديرية التربية والتعليم أي شكاوى من الطلاب بشأن أسئلة الامتحانات".



وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، بالجهود المبذولة من مديرية أمن الوادي الجديد، لتأمين مقرات الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.



وأوضح صلاح، أن جميع لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، تتوفر بها كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين من مبردات مياه ومراوح نظرا لارتفاع درجات الحرارة، مضيفًا أنه سيستكمل جولته التفقدية للجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية غدٍ الأربعاء في مركزي الداخلة وبلاط، ويليها مركز الفرافرة يوم الخميس المقبل.




وشدد وكيل الوزارة، خلال جولته، في لجان الامتحانات، على ضرورة التزام جميع الطلاب بالزي المدرسي الموحد تنفيذًا لتوجيهات الوزارة.



وأشاد عدد من الطلاب في المرحلة الإعدادية بسهولة أسئلة مادة اللغة العربية، وأنها جاءت جميعها من المنهج المقرر، ولم تخرج عنه.