التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

تعيين 3 أعضاء جدد بمجلس إدارة "القابضة للكهرباء"

انعقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر.


وأوضح "شاكر"، أنه تم خلال الجمعية العامة العادية مناقشة عدد من الموضوعات من بينها اعتماد تعيين كل من المهندس أحمد رأفت مغازي، عضوًا من ذوي الخبرة، وعبدالنبي عبدالعزيز منصور، ممثلًا لوزارة المالية، وحامد أبو المجد مهران، ممثلًا للبنك المركزي المصري، أعضاء بمجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر .


وعرض "شاكر" خلال الجمعية الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووي.


واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، تقريرًا حول الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي (2015 / 2016) بإجمالي إستثمارات تصل إلى حوالي 24.8 مليار جنيه  .


وأوضح "دسوقي" أن عدد المشتركين حوالي 33 مليون مشترك، ومن المتوقع أن يصل معدل تطور إجمالي عدد المشتركين خلال عام الموازنة 2015/2016 إلى 3.18 %.


وأضاف أن متوسط سعر التكلفة لوحدة الطاقة المباعة يبلغ حوالي 54.5 قرشًا / ك.و.س في حين يبلغ متوسط سعر البيع حوالي 35.3 قرشًا /ك.و.س.