التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزيرة السكان لمواطني القليوبية: خفضوا عدد المواليد

استقبل محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر، اليوم الثلاثاء، الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة لشؤون الأسرة والسكان، لزيارة قرية "كفر عامر رضوان"، التابعة لمدينة كفر شكر، للإطلاع على أحوال القرية وبحث مشكلات الأهالي.



وقال محافظ القليوبية، إن اليوم مرحلة جديدة للعمل على تنظيم الأسرة، ومعرفة احتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم، وليس الاهتمام فقط بتحديد نسل الأسرة، ولكن الاهتمام برعاية الأبناء والحفاظ على صحتهم، مشيرًا إلى أن الاستفادة من الطاقة البشرية بالعمل والمشاركة المجتمعية، لافتًا إلى أن زيادة عدد السكان مثلما هو يمثل عبئًا فهو ميزة في زيادة العمل والإنتاجية.



ومن جانبها قالت وزيرة الدولة لشؤون الأسرة والسكان، "إننا نهدف إلى تنمية العمل المجتمعي والتنمية المجتمعية في الأسر الفقيرة، وكذلك تنمية الوعي الثقافي لتلك الأسر وتحذيرهم من الحمل المتكرر وكثرة الإنجاب".


وأكدت "يوسف" في تصريح لـ"دوت مصر" أنه ستكون هناك امتيازات للأسر الملتزمة بتعليمات الوزارة، من حيث الالتزام بالتعليم وعدم التسرب منه وبقاء الأطفال في المدارس، تشجيعًا للأسر خاصة متوسطة الدخل، مشيرة إلى أنها ستجوب كافة المحافظات من أجل التعرف على إحتياجات ومعاناة المواطنين من أجل رفع الوعي الثقافي للأسر، وخاصة فيما يتعلق ببعض العادات السيئة من الحمل المتكرر وكثرة الإنجاب، وتأثير ذلك على مصلحتهم ومصلحة الدولة.



وأضافت الوزيرة أن المجلس القومي للسكان له فروع في 23 محافظة، موضحة أنه يتم استغلال هذه الفروع لنشر الوعي والثقافة للمواطنين، مع وجود مندوب لكل محافظة لمتابعة جميع الأنشطة، فضلا عن تفعيل المجلس الإقليمي لمناقشة المشاكل السكانية.


وفي سياق متصل طالب وكيل وزارة الصحة بالقلوبية، الدكتور محمد لاشين، بزيادة عدد القوافل والسيارات المجهزة التي تجوب المحافظة لتقديم خدمات طبية وصحية للمواطنين خلال الفترة المقبلة.


ووجهت وزيرة الدولة لشؤون الأسرة والسكان، حديثها للأسرة بضرورة انخفاض عدد المواليد إلى طفل أو طفلين، وجاء رد الأسر أن هذا العدد منخفض وغير مناسب لعادات وتقاليد الأرياف.