التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

الإعدام لـ4 قتلوا شخصا وسرقوه في قنا

قضت محكمة جنايات نجع حمادي شمال محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقا لـ 4 أشخاص، و السجن المؤبد لآخر، في قضية قتل وسرقة بالإكراه، بمركز أبوتشت، شمال قنا.

أصدرت المحكمة قرارها برئاسة المستشار جابر يوسف المراغي، وعضوية المستشارين عبدالعزيز محمد فاروق، ومحمد عزت، وأمانة سر محمد عبدالعزيز جمعة، وأبوالمعارف عبدالشافي.



تعود أحداث القضية إلى 16 نوفمبر 2011، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بمقتل مدحت تمام عبدالرحمن، بعد إصابته بطلقات نارية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، "معروف.ض"، و"هيثم.ب"- عامل- و"بدري.س"، و"محمد.ج"- سائق- و"أحمد.ب"، وتبين أنهم قتلوا المجني عليه وسرقوا منه مبلغا ماليا وجهاز لاب توب، كما شرعوا في قتل "محمد.أ"، بعد استيقافه لهم أثناء استقلالهم سيارة "ربع نقل"، محملة بأجهزة كومبيوتر بغرض السرقة.

بينت التحريات، أن المتهمين من الأول للرابع قتلوا المجني عليه وشرعوا في قتل آخر، وسرقوا مبلغا من المال، أما المتهم الخامس فاتفق معهم وساعد بإعطائهم السيارة التي كانوا يستقلونها وقت ارتكاب الواقعة.



وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم الثاني والرابع، وأحالت القضية التي حملت رقم "3235 لسنة 2013 مركز شرطة أبوتشت"، والمقيدة برقم "362 كلي قنا"، للنيابة العامة ومنها لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.