التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع أعداد المصريين العائدين من ليبيا عبر "السلوم" إلى 40 ألفا

بلغت أعداد المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البري إلى 40 ألف و45 فردا، وذلك منذ 16 فبراير الماضي وحتى اليوم بعد الضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية للإرهابيين.


وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حموده في بيان، اليوم الثلاثاء، إن 209 مصريين عائدين من الجماهيرية الليبية وصلوا إلى منفذ السلوم البري وذلك على مدار الـ24 ساعة الأخيرة من بينهم 101 وصول شرعي، و108 متسللين كانوا قد دخلوا ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية وتم ضبطهم خلال رحلة العودة بدون أوراق رسمية.


وأوضح مدير أمن مطروح أنه تم تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوصول المصريين العائدين من ليبيا من جانب جميع الأجهزة الأمنية بالتعاون مع مصلحة الجمارك بمنفذ السلوم تمهيدا لإدخال المصريين إلى الأراضي المصرية بالإضافة إلى دقة فحص جميع العائدين من هناك داخل صالة الوصول بالمنفذ بمعرفة جميع الأجهزة الأمنية بالمنفذ على رأسهم المباحث وإدارة شرطة أمن الموانىء بالتعاون مع فرعي الأمن الوطني والأمن العام بالتعاون مع الأجهزة السيادية.


وأشار مدير أمن مطروح إلى أن حركة المصريين العائدين من الجماهيرية الليبية من مختلف المدن لا تزال مستمرة في التناقص بشكل يومي عن الفترة الأولى من الضربة الجوية التي نفذتها قواتنا المسلحة، وذلك بعد أن كانت تجاوزت فى بعض الأيام 3 آلاف مصري عائد عبر المنفذ.