التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

النيابة: "المستريح" استولى على 176 مليونا من 1660 ضحية

تلا ممثل النيابة العامة، أمر الإحالة في قضية النصب المتهم فيها رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بـ" المستريح"، اليوم الثلاثاء، أمام المحكمة، وقال، إن إجمالي ضحاياه حتى الآن بلغ 1660 شخصا، استولى منهم المتهم على مبلغ 176 مليون جنيه.

وقال "المستريح"، فور بدء محاكمته، إنه تلقى أموالا من الضحايا على سبيل المشاركة في بعض المشروعات. فيما طالب دفاعه المحكمة، بإعطائه أجلا للاطلاع على أوراق القضية، التي يصل عددها إلى ألف.

وبدأت محكمة الجنايات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، نظر أولى جلسات محاكمة أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح" المتهم بالاستيلاء على ملايين الجنيهات جراء النصب على عشرات المواطنين.

 

وجاء بتحقيقات النيابة العامة، أن المتهم تلقى أموالا بلغت أكثر من 53 مليون جنيه، من عشرات الضحايا؛ لاستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمار العقاري، نظير منحهم أرباحا شهرية تصل قيمتها إلى 11% من رأس المال.

كما جاء في تحقيقات النيابة أن "المستريح" التزم بسداد الأرباح للمواطنين منذ بدء نشاطه عام 2011، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح منذ بداية 2015.

وسبق لنيابة الشؤون المالية والتجارية، بإشراف المستشار محمد فودة، حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تقدم العشرات من المجني عليهم ببلاغات بتعرضهم لوقائع نصب من قبله، واتهموه بالاستيلاء على أموالهم بهدف استثمارها في مصنع أسمدة ومشروعات أخرى.

اقرأ أيضا:

فيديو| المستريحون.. ما تقوم تتطمن على فلوسك