التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

النائب العام يحقق في اتهام محمد إبراهيم بقتل ميادة أشرف

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من أعضاء بنقابة الصحفيين، وأسرة الصحفية ميادة أشرف، ضد وزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، لاتهامه بالمسؤولية الجنائية عن قتلها، في الأحداث التي وقعت بمنطقة عين شمس، شمال شرق القاهرة، العام الماضي.


أسرة ميادة أشرف تتهم وزير الداخلية السابق بقتلها


وكلف النائب العام، الرئيس بنيابة استئناف القاهرة، المستشار عبد الهادي محروس، بمباشرة التحقيقات في الوقائع التي ذكرها البلاغ المقيد برقم "8650 لـسنة 2015 عرائض النائب العام"، الموقع عليه من 50 عضوا بنقابة الصحفيين.


تضمن البلاغ، أن الصحفية أحلام حسانين، التي كانت تقف بجوار الشهيدة ميادة أشرف وقت إصابتها، أدلت أمام النيابة العامة بأن الأعيرة النارية التي أصابت المجني عليها، جاءت من اتجاه قوات الشرطة المتمركزة في منطقة الأحداث.


وطالب والد ميادة وأعضاء من نقابة الصحفيين، النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه وزير الداخلية الأسبق، باعتباره المسؤول سياسيا وجنائيا عن مقتلها.


كان النائب العام قد أحال 48 من أنصار جماعة الإخوان، للمحاكمة الجنائية، واتهمهم بالتورط في قتل مياد أشرف، خلال اشتباكات بين تظاهرة إخوانية والشرطة بمنطقة عين شمس، العام الماضي.