التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

صور| المحكمة تستمع لشهود حول "أحداث الهلايل والدابودية"

بدأت محكمة جنايات قنا، المنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الثلاثاء، نظر محاكمة 163متهما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ" أحداث الهلايل والدابودية"؛ لمناقشة 15 من شهود الإثبات في القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات قسم ثان أسوان، والمعروفة إعلاميًا باسم "مذبحة أسوان"، والمتهم فيها 163 من عائلتي "الهلايل" و"الدابودية" لمناقشة 15 شاهد إثبات.



تنعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبد العال عبد الكريم، وعضوية المستشارين معتز عبد الرحمن وياسر قطب، وأمانة سر رمضان عرابي وفتحي حسين وأحمد عمر.


قالت شاهدة الإثبات في القضية، منى سيد، من عائلة الهلايل: "كنت جالسة في المنزل برفقة أمي وأخي علاء، وسمعت صوت إطلاق النيران وبعدها شاهدت عددا كبيرا من الناس، وقتها أصيب أخي في قدمه، فاتصلت بأفراد عائلتي من الهلايل ثم قسم الشرطة بأسوان لكي يساعدونا في التصدي لأفراد عائلة الدابودية ولكن لم يستجب أحد لنا".



وعززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مجمع المحاكم، وفصلت 41متهما من عائلة الهلايل عن 37متهما من عائلة الدابودية، من أصل 163 متهما؛ منعا لحدوث أي مشاحنات  بينهم.


كانت نشبت اشتباكات بين قبيلتي الهلايل والدابودية في محافظة أسوان، العام الماضي، أسفرت عن مقتل 28 وإصابة أخرين من الطرفين.