التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

العشماوي:قرب انتهاء "الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة"

اعلنت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة عزة العشماوي، أنه يجرى حاليا الانتهاء من الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، مشيرة إلى أنه في إطار الإعداد لها قام المجلس بعقد عدد من الاجتماعات التشاورية بمشاركة كافة الجهات المعنية من ممثلي الوزارات والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية. 



وقالت العشماوى، فى تصريحات لها اليوم الثلاثاء، إن المجلس معني بوضع السياسات التي تصب في مصلحة الطفل والأم المصرية، لإنفاذ حقوقهم الواردة في قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، ودستور 2014 وكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر. 



وأضافت الأمين العام، أن المجلس مستمر في تلقى المقترحات على موقعه الإلكتروني ، وأنه يسعى إلى نشر ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية لخدمة الفئات الضعيفة والمهمشة من الأطفال والارتقاء بقضايا الطفل والأم، والتي تمثل أكبر شريحة من سكان مصر.



وأوضحت أن الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة (2015-2020) تهدف إلى إنفاذ حقوق الطفولة والأمومة من منظور تنموي متكامل بتوفير خدمات أفضل، كما تقدم رؤية وطنية وإطار عمل موحدا لجميع المؤسسات الحكومية، وغير الحكومية المعنية بقضايا الطفولة والأمومة في مصر تحقق التنسيق بين الجهود الرامية إلى الارتقاء بصحة الطفل وبقائه وتطوره، والارتقاء بنمو الطفل وتعليمه، وتحقيق الحماية له، وتنمية مشاركته في المجال العام.


وطالبت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بضرورة مشاركة فئات المجتمع من الأسر والأطفال والخبراء والباحثين وممثلي المجتمع المدني في وضع الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة من خلال التواصل مع المجلس، لتلقي مقترحاتهم وتوصياتهم، لمناقشتها وأخذها في الاعتبار.