التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:20 م , بتوقيت القاهرة

بلاغات جديدة ضد "المستريح"

توافد عدد من المحامين، اليوم الثلاثاء، على مقر محكمة الجنايات الاقتصادية بالقاهرة، قبل بدء نظر أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال، أحمد مصطفى، الشهير بـ"المستريح"، والمتهم بالنصب على عشرات المواطنين، وذلك للتقدم ببلاغات جديدة ضده.


أوضح المحامي حسن المناعي، لـ"دوت مصر"، أنه حضر موكلا عن 55 شخصا، تعرضوا للنصب على يد "المستريح"، وهو الأمر الذي ينطبق على عدد من المحامين الآخرين، مشيرا إلى أنه وزملاءه اتفقوا مع رئيس المحكمة على تقديم البلاغات بشكل مباشر بدءا من اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن عدد المجني عليهم من ضحايا المتهم وصل إلى 1400 شخص حتى الآن.


أحد المحامين، الموكل للدفاع عن 10 من المجني عليهم، قال لـ"دوت مصر" إن "المستريح" نصب على موكليه في مبالغ مالية تجاوزت مليون جنيه، لكنهم مستعدون للتصالح معه في حالةرده للأموال التي أخذها.


وجاء بتحقيقات النيابة العامة، أن المتهم تلقى أموالا بلغت أكثر من 53 مليون جنيه، من عشرات الضحايا؛ لاستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمار العقاري، نظير منحهم أرباحا شهرية تصل قيمتها إلى 11% من رأس المال.


كما جاء في تحقيقات النيابة أن "المستريح" التزم بسداد الأرباح للمواطنين منذ بدء نشاطه عام 2011، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح منذ بداية 2015.


وسبق لنيابة الشؤون المالية والتجارية، بإشراف المستشار محمد فودة، حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تقدم العشرات من المجني عليهم ببلاغات بتعرضهم لوقائع نصب من قبله، واتهموه بالاستيلاء على أموالهم بهدف استثمارها في مصنع أسمدة ومشروعات أخرى..