التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على مطالب المعلمين الـ15 من وزير التعليم الفني

التقى نقيب المعلمين، خلف الزناتي، ووكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، إبراهيم شاهين، بوزير التعليم الفني، محمد الرافعي، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، لمناقشة عدد من مطالب معلمي التعليم الفني.


وفي سياق مُتصل، أكد وزير التعليم الفني، أنه لن يتعامل مع أي كيان يتحدث باسم المُعلمين سوى نقابة المهن التعليمية، فيما يخص مطالبهم، باعتبارها الممثل الشرعي للمعلمين طبقا للمادة 77 من الدستور المصري.


وأشار وزير التعليم الفني، إلى أن التعامل مع الجهة الرسمية للمعلمين فقط، سيصب في مصلحة المعلمين، وبناء الوطن وكذلك حتى لا يكون هناك تشتيتا في مناقشة مطالب المعلمين.


ومن جانبه، أعرب الزناتي عن أمله في أن يكون هناك تعاونا بين النقابة والوزارة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن النقابة لديها العديد من نوادي المعلمين باللجان النقابية والنقابات الفرعية من الممكن استغلالها في إقامة معارض دائمة بالتعاون مع الوزارة بما يخدم المعلم في النهاية.


ومن ناحيته، أكد شاهين أن النقابة تؤمن بأهمية التعليم الفني باعتباره عاملا هاما في ضخ كوادر مهنية تستطيع أن تنمي اقتصاد مصر وتنهض بالدولة، وتمثل مصر مهنيا في الخارج.


وفي السياق ذاته، عرض نقيب المعلمين مطالب أعضاء النقابة على وزير التعليم الفني، وبلغت المطالب 15 مطلبا، موزعة كالآتي: