التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:13 م , بتوقيت القاهرة

"الصيادلة" توقع بروتوكول تعاون مع "الزمالة المصرية"

وقع النقيب العام للصيادلة، محي عبيد، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة المصرية"، محمد هاني حافظ، ومدير عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، عادل محمد علي، وبحضور وكيل النقابة، مصطفى الوكيل، وأمين صندوق النقابة، وحيد عبدالصمد، وعضو مجلس النقابة، أشرف مكاوي.


وتضمن البروتوكول، وفقا لبيان صحفي صادر عن النقابة، عدة بنود تم الاتفاق عليها، أهمها "مخاطبة النقيب لوزير الصحة وعرض الأمر على اللجنة العليا للتخصصات الطبية، وأن سنوات دراسة الصيدلة الإكلينيكية بالزمالة المصرية والبالغة 3 سنوات، هي مدة كافية للحصول على اعتراف هيئة ضمان جودة التعليم المحلية، وكذلك الجهات الدولية المعنية بذات التخصص للصيادلة".


وطالبت النقابة بفتح مجالات جديدة للصيادلة/ وتشمل الزمالة في إدارة المستشفيات والتغذية العلاجية ومكافحة العدوى، ويضاف إليها مجالات الكيمياء التحليلية والميكروبيولوجي بعد طرحه من النقابة إلى وزارة الصحة لإنشائه لفتح مجالات جديدة للصيادلة، وعليه تم توقيع البروتوكول.


ونص البروتوكول أيضا على زيادة أعداد الصيادلة المقبولين بالزمالة بالدفعات المقبلة، حسب استيعاب أماكن التدريب المتاحة، إضافة إلى الموافقة على قبول الصيدلي الحر لمجال الدراسة بالزمالة المصرية، على أن تسعى النقابة إلى مساهمة بعض الشركات الأدوية بالمصروفات كمنح دراسية.