التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

قصة "جيهان".. معلمة "مضروبة" وتصريحات متضاربة

على غير العادة، تغيبت عن مدرسة طرة الجديدة الابتدائية، التابعة لإدارة المعادي التعليمية، معلمة اللغة الانجليزية، جيهان منصور، بسبب ما ألم بها، إثر اعتداءات وجروح في الوجه، تسبب فيها مدير المدرسة حسن شعيب، في واقعة بالأمس الأحد، دارت في مكتبه بالمدرسة، بعد أن توالت المشادات بينهما.


القصة تحكيها لـ"دوت مصر"، المعلمة المنتدبة من فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، بجوار المدرسة الابتدائية، لسد عجز معلمي اللغة الانجليزية في المدرسة الابتدائية.



تقول جيهان، إن الأزمة بدأت من سوء معاملة مدير المدرسة لعدد من المدرسين، وبحسب قولها تعنت المدير المذكور في إعطائها إجازة شم النسيم للاحتفال، لتستأذن في ثلاثة أيام إجازة اعتيادي، لتجد بعد عودتها من الإجازة أنها محولة إلى الشؤون القانونية.


وتصاعد الخلاف بين جيهان ومدير المدرسة، ورغم أنها تقضي يومين في الأسبوع بداخل المدرسة لسد عجز المعلمين، لكنها تشكو من معاملة المدير، وتقول "أكتر من مرة يقولي خلصي ياماما ويعاملنا معاملة سيئة، ولما رديت عليه إننا مش بنشحت منه ويرد باحترام، زعق ووجه لى الإهانة".



وبالأمس الأحد، احتد مدير المدرسة وفقا لرواية المعلمة، وهددها بضربها بالحذاء، ليلقي عليها بعض الأدوات في المكتب، ويترك عليها آثارا لجروح، وتقول المدرسة "زملائي نصحوني بأن أهرب منه لأنه مجنون"، وقالت "كل المدرسات عارفين أنه لا يتعامل باحترام".


الأزمة الأخيرة كانت بسبب دعوة المدير، بأن المعلمة تعطي مجموعة دراسية لطلاب الصف الأول الابتدائي، وقتها رفضت جيهان تكوين مجموعة لأن الطلاب صغار لا يحتاجون إلى تقوية، بجانب أنها لا تفضل ذلك، ليصعد المعلم الأمر وتعرف المدرسة أنه يريد نسبة مالية من تلك المجموعة الدراسية، وتقول "كان عايزنا نلم إتاوة من الطلاب".



عقب الاعتداء، ناشدت جيهان أخيها من أجل انقاذها، وتوجهت إلى مستشفى النخيل، بمساعدة زوجها أيضا، الذي تلقى قبل الواقعة عددا من المكالمات الهاتفية لتهديده، بحسب قول المعلمة.


وفي هذا السياق، قال مدير إدارة المعادي التعليمية، والتابع لها المدرسة المذكورة، عادل عبدالمنعم، لـ"دوت مصر"، إن المديرية لا تتدخل في الأمر، وأنه متروك بالكامل لتحقيقات النيابة.



وذكر مصدر أمني من داخل المديرية لـ"دوت مصر"، أن المعلمة ليس أمامها إلا التصالح مع المدير، بحسب رأيه، مشيرا إلى أن النيابة هي من ستفصل في الواقعة.


ورأت مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، فاطمة خضر، أن المديرية ستحقق في الواقعة من قبل لجنة مشكلة من مسؤول الشؤون القانونية بالمديرية محمد الشيمي، وذلك بالتزامن مع تحقيقات النيابة.


وأضافت خضر، لـ"دوت مصر": "تم إيقاف المدير المذكور عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وهو ما نفته مصادر من داخل المدرسة لـ"دوت مصر"، وأن المدير لا يزال متواجدا بمكتبه ويتابع عمله، بعد تفقد لجنة اليوم من إدارة المعادي التعليمية لمكتب المدير الذي حدثت فيه الواقعة.


وتحدث مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم لـ"دوت مصر"، أن الوزارة لم تقدم إلى الآن، بأي إجراءات من أجل المتابعة مع المدرسة المعتي عليها، نظرا لسفر وزير التربية والتعليم إلى السعودية، وعدم عودته حتى الآن.


وحاول "دوت مصر" التواصل مع مدير المدرسة حسن شعيب، للرد على تلك الاتهامات ضده، لكنه لم يرد على الهاتف.


بينما نفت جيهان، لـ"دوت مصر" ما قاله مصدر أمني من داخل الإدارة التعليمية للمعادي، بأنها تنازلت عن المحضر وقامت بالصلح، قائلة أنها لم ولن تتنازل، لحين حصولها على حقها بعد الاعتداء عليها، كما نفت توقفها عن العمل من قبل الإدارة التعليمية.