التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لهذه الأسباب ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة بـ"شادر" أسيوط

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في أسعارها، الأمر الذي أصاب حركة البيع والشراء بشلل ملحوظ، تكبد على إثره الباعة وتجار الجملة خسائر كبيرة.



"دوت مصر" توجه إلى سوق الخضروات والفاكهة "الشادر"، بمحافظة أسيوط، لرصد الأوضاع هناك والتعرف على الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.



وقال عدد من تجار الخضروات بسوق الشادر، إن الأسعار ارتفعت بنسبة كبيرة بسبب تكلفة النقل وارتفاع الأسعار في أسواق بحري، خاصة في محاصيل "البطاطس والفاصوليا والكوسة والفلفل الرومي- والحار".



وأوضح بعض التجار أن العوامل الجوية أثرت على إنتاج المحاصيل من الخضراوات والفاكهة، الأمر الذي ألحق بالتجار خسائر مالية نتيجة ارتفاع الأسعار.



ومن جانبه قال نائب رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، سيد محمد سيد، إن الغرفة عقدت اجتماعًا مع التجار بعد وصول مئات الشكاوى من المواطنين بالقرى والمدن، بسبب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، لبحث ألية الالتزام بتسعيرة تساهم في الحد من ارتفاع الأسعار، كما تعد الغرفة تقريرًا بشأن ذلك لإخطار التموين والمحافظة.


وأشار "سيد" إلى أنه من ضمن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الأسعار قلة الإنتاج بسبب سوء الأحوال الجوية وانتهاء الموسم الشتوي وبداية الموسم الصيفي.