التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

السفير السعودي: "التغييرات الأخيرة انتقال سلس للسلطة"

قال السفير السعودي بمصر أحمد عبد العزيز قطان، إن ماحدث من حركة تغيرات داخلية في المملكة، بمثابة انتقال سلس للسلطة، نتيجة رغبة ولي العهد السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز، في إعفائه من منصبه وتصعيد الأمير محمد بن نايف عبد العزيز.


وأضاف قطان خلال ندوة عقدتها جامعة قناة السويس عن" العلاقات السعودية المصرية - تاريخ يرسم الحاضر والمستقبل" اليوم الاثنين، أن ماحدث يؤكد على التلاحم القوي بين القيادة والشعب السعودي، نافيا كافة الشائعات التي تتردد عن انقسام الحكومة بعد وفاة الملك عبد الله.


وأعلن السفير السعودي لطلاب جامعة القناة، عن فتح باب المنح بجامعة الدمام، وعدم وجود أي عائق أمام الحاصلين على شهادات جامعة قناة السويس للعمل في السعودية.


وشرح السفير مدي العلاقات المصرية السعودية منذ أوائل القرن الماضي وارتباط المملكة بعلاقات قوية مع الشعب المصري والحكومة المصرية، قائلا: "المملكة تعي دور مصر الوطني ولن تسمح أبداً بأي محاولات لتعكير صفو العلاقات المصرية- السعودية".


وحول عاصفة الحزم، قال السفير إن القرار بالتعاون المصري في التدريبات خير تأكيد على أن مصر والسعودية أصبحا جزءا واحدا لايمكن فصله.


وأكد السفير على أن السعودية على يقين أن إيران لاتحمل الخير لهم، وأن السعودية لن تسمح لهم بالتدخل في شؤون العرب وتحديد مصير الدول العربية.