التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

صور| واحدة بواحدة.. ولي عهد أبوظبي يقلد ملك المغرب وسام زايد

خلال استقباله في قصر المشرف الإماراتي، قلد ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، العاهل المغربي، الملك محمد السادس، وسام زايد، في خطوة بدت ردا على تقليد الثاني للأول وسام المحمدي من الدرجة الأولى، أثناء زيارته الأخيرة للرباط.



وذكر الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد بن زايد على "تويتر"، اليوم الاثنين، أن تقليد ولي عهد أبوظبي لملك المغرب وسام زايد، جاء "تعبيرا عن متانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المغربية".




وعقد بن زايد جلسة مباحثات رسمية مع العاهل المغربي تناولت العلاقات الاخوية وسبل تعزيزها وقضايا ومستجدات المنطقة، بعد مراسم استقبال رسمية للملك محمد السادس في ساحة قصر المشرف.


ووصل الملك المغربي إلى أبو ظبي قادما من السعودية، بعد زيارة رسمية التقى خلالها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.



وكان الملك محمد السادس، قد قلد الشيخ محمد بن زايد، وسام المحمدي من الدرجة الأولى، تقديرا للعلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المغربية، خلال زيارته الأخيرة للرباط.


وقام ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة رسمية للمغرب، في مارس الماضي، تلبية لدعوة محمد السادس، وهي الزيارة التي عرفت توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، شملت المجالات الأمنية والطبية والدبلوماسية والزراعية والجمركية والطاقية.