التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

يوسف: ميزانية "السكان" 290 مليون جنيه ولا نتائج قبل عامين

قالت وزيرة الدولة للسكان، هالة يوسف، إن قيمة الأنشطة السكانية التي ستمارس هذا العام لتنشيط وتنمية الأنشطة السكانية تصل إلى 8 مليارات جنيه، بالتعاون مع جميع الوزارات، فيما تصل ميزانية الأنشطة العامة للوزارة إلى 290 مليون جنيه فقط.


وأضافت "يوسف"، خلال اجتماعها مع الصحفيين، اليوم الإثنين، أن وزارة الدولة للسكان تهدف الفترة القادمة إلى الارتقاء بالخصائص السكانية والتوزيع الجغرافي للسكان، مشيرة إلى أنه من الصعب قياس التأثير الفعلي لدور وزارة الدولة للسكان بجميع أنشطتها قبل عامين.



وأشارت وزيرة السكان، الى أن جميع الخطط التي تم وضعها هي خطط على المستوى البعيد، مضيفة أنه إذا تم تطبيق تلك الخطط على أرض الواقع واستجابت جميع الجهات المنفذة للخطط سنجد مصر مختلفة، خاصة أن الثقافة العامة لدى المواطنين ستختلف.



وقالت "يوسف"، إن عددا من طلاب إحدى مدارس مركز كوم جعيف بالبحيرة طلبوا مني توفير ملعب كرة قدم ليتمكنوا من خلاله أن يقضوا أوقات فراغهم، وعلى الفور خاطبت محافظ البحيرة بأن يوفر لهم قطعة أرض لتحويلها إلى ملعب وبالفعل استجاب المحافظ ووعد بتوفيرها خلال الفترة القادمة، وفي حالة توفيرها سيفتتحها وزير الشباب بنفسه.