التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

عباس شومان: لن نترك المتربصين بالأزهر وسنظل لهم بالمرصاد

أناب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وكيل الأزهر عباس شومان لحضور ختام مبادرة "ارسم مستقبلك من الشباب للشباب"، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بهدف تدريب 250 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر على برامج التنمية البشرية، والحاسب الآلي والبرمجة، والذكاء الاجتماعي والمهارات الشخصية.


وقال شومان، في كلمته، إن الأزهر مؤسسة تحمل رسالة سامية ندافع عنها ونقتنع بها منذ أكثر 1050 عاما، مشددا أن رسالة الأزهر لم تنجرف يوما عن الحق مهما حاول المتربصون.


وجه شومان حديثه للحضور، قائلا "اطمئنوا فالأزهر يزداد قوة وفي تقدم مستمر"، منددا بالمحاولات التي تتعرض للتراث رغبة في تشويه صورة الأزهر والعلماء والأئمة، الذين أثروا العلم الشرعي، مضيفا "لن نترككم، وسيظل الأزهر برجاله وعلمائه لكم بالمرصاد".


وشدد شومان على ضرورة استفادة علماء الأزهر شبابا وشيوخا من التقنيات العصرية لمتابعة كل ما يستجد، ومواجهة السيل الجارف من التدفق المعلوماتي من أجل حماية الأمة والشباب من الفكر المتطرف.


ووجه وكيل الأزهر الشكر لوزارة الشباب والرياضة لدورها الذي تقوم به، خاصة في الفترة الأخيرة، حيث يعمل الجميع فيها على قلب رجل واحد لخدمة شباب مصر، مشيرا إلى أن التعاون المثمر بين الأزهر ووزارة الشاب من خلال مبادرة "الأزهر يجمعنا" حقق نجاحا باهرا، تجاوز ما هو مقرر له.


ودعا شومان جميع الوزارات للتعاون والاستفادة من خبرات وكفاءات الأزهر الشريف في كافة المجالات، خاصة في تلك لمرحلة الصعبة التي نواجه فيها انفلاتا أخلاقيا نحتاج فيها لعقول راشدة تدرك قيمة المرحلة وتعلي مصلحة الأمة على المصالح الضيقة المحدودة.


من جانبه، أشار نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، أسامة ياسين، أن مشاركة الرابطة في مبادرة "ارسم مستقبلك" تأتى في إطار الجهود التي تبذلها لبث روح التقارب والوسطية  من خلال الفكر، باعتباره السبيل الوحيد الذي يجعل الإنسان أكثر وعيا بما يحيط به، وأعمق إدراكا لأبعاد وجوده وعلاقته بمن حوله.