التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: مدينة الأثاث ستوفر 30 ألف فرصة عمل

قال محافظ دمياط، إسماعيل طه، إن مدينة دمياط للأثاث، التي سيتم وضع حجر الأساس لها اليوم، الإثنين، ستوفر على الأقل 30 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن دمياط تستحوز على 80? من صادرات مصر من الأثاث.



وأضاف طه، أن المدينة مشروع ضخم سيضم العديد من الورش، ما يساعد على توفير الكثير من فرص العمل، إضافة إلى أنها ستضم مراكز تدريب، ومعرض للأثاث، ومستشفى لزراعة الأطراف، ومحطة وقود، ومصنع لتدوير مخلفات الأثاث.


وأوضح المحافظ أنه سيتم توقيع يروتوكول مع وزارة الإسكان لتأثيث الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي باختيار صاحب الوحدة بنفسه من الأثاث الدمياطي.


وأشار إلى وجود 65? من أسطول الصيد بدمياط، وسيكون هناك ميناء للصيد بالمحافظة، إضافة إلى أن المحافظة تهتم بزراعة الأرز والقطن، متمنيا أن تكون دمياط العاصمة الاقتصادية لمصر خلال السنوات المقبلة


وأعرب طه عن سعادته بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى محافظة دمياط خلال الاحتفالات بالعيد القومي لها، اليوم الإثنين، مرحبا بالوزراء المرافقين له.


وتوجه المحافظ بالشكر لوزراء الصحة والإسكان والشباب والرياضة، حيث سيتم افتتاح العديد من المشروعات التي أبدوا لها اهتماما كبيرا


وزار محلب، اليوم الإثنين، محافظة دمياط، يرافقه وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، وعدد من الوزراء، لوضع حجر الأساس للمدينة الحرفية الصناعية للأثاث بشطا، التي يتم إنشاؤها على مساحة 331 فدانًا بمحافظة دمياط.، ويتضمن جدول الزيارة افتتاح وتفقد عدد من المشروعات، حيث يبدأ محلب زيارته بلقاء مع القيادات التنفيذية بالمحافظة.