التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

ولي العهد السعودي يرعى "صولة الحق7" لمواجهة الإرهابيين

تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، تجري قوات الطوارئ الخاصة، التمرين التعبوي (صولة الحق7)، الأربعاء المقبل، تحت عنوان "جنود مخلصون للوطن محبون" في محافظة ضرما جنوب غرب الرياض.


وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" سيحضر التمرين قادة الأمن العرب من الإمارات العربية المتحدة، وعمان، والأردن، ومصر، والسودان، والبحرين، وقطر، والكويت، وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية.


وسينفذ خلال التمرين عدد من الفرضيات؛ مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين، وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية، وعدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة، إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين، والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.


ويقول مدير الأمن العام السعودي، الفريق عثمان المحرج، إن التمرين يعد ميدانيا حيويا يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وإنه نتاج دعم القيادة السعودية، مرحبا بقادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية الذين سيحضرون المناسبة.