التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| النبوي: الثقافة تحتاج لحلول خارج الصندوق

أكد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، على ضرورة وجود خطة واضحة المعالم للهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة المقبلة، حتى يشعر المواطن العادي بالتغيير في كافة النواحي خصوصا الثقافية، مشيراً إلى ضرورة اجتماع قيادات الهيئة مع مرؤوسيهم للوقوف على المشكلات المختلفة وإيجاد حلول لها.


وأضاف وزير الثقافة خلال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن الحلول الواجب اتخاذها من قبل قيادات هيئة قصور الثقافة لابد أن تأتي من خارج الصندوق، مشيراً إلى إمكانية حل مشكلات الحماية المدنية بقصور الثقافة مع المحافظات باجتماع رؤساء الأقاليم مع المحافظين ومديري الأمن لإيجاد حلول لمشكلات الحماية المدنية.


واستعرض النبوي خلال الاجتماع مع قيادات الوزارة، ميزانية الهيئة العامة لقصور الثقافة، وطلب اشتراك رؤساء الأقاليم الثقافية في وضعها، بالاجتماع مع مسئولي المالية ووضع تصوراتهم حول الميزانية على ضوء احتياجاتهم في العام القادم.



و طلب الوزير أن يتم الانتهاء من المشروعات المفتوحة، ثم البدء في المشروعات الجديدة، واستعرض وزير الثقافة المشروعات التي تحتاج إلى تطوير والميزانية المرصودة لها، وأكد أن سرعة الإنجاز أصبحت عاملا ضرورياً في تلك المرحلة، فالمواطن المصري ينتظر من وزارة الثقافة الكثير وعلينا أن نقدم للناس الأمل من خلال أنشطة تجوب المحافظات.


كما أشار النبوي إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لقصور الثقافة على الإنترنت والذي يحتاج إلى تطوير كبير حتي يخدم الحالة الثقافية للهيئة، والتي بدأت بمشروعات مهمة تحتاج إلى الإعلان عنها وإبراز فعالياتها.