التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

الدعوة السلفية تواصل مواجهة التنظيمات الإرهابية في المحافظات

واصلت الدعوة السلفية حملاتها التي تنظمها في المحافظات؛ لمواجهة الأفكار التكفيرية والدفاع عن الثوابت، حيث نظمت الدعوة السلفية عدة مؤاتمرات في محافظات مختلفة، وذلك للتحذير من الجماعات الإرهابية، ومن عمليات الحركات الإرهابية التابعة للإخوان. 


وبدأت الدعوة معسكرا للتدريب على مجابهة الأفكار الشاذة والمنحرفة بحضور الشيخ رضا الخطيب، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية بدمنهور والذي تناول خلال اللقاء كيفية تفنيد ورد الشبهات التي يستخدمها مروجو الفتنة في بث سمومهم بين الشباب لاستقطابهم بالأدلة الشرعية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صل الله عليه وسلم.


وتناول اللقاء أيضا كيفية استخدام الأساليب العلمية الحديثة والتكنولوجيا المعاصرة في نشر المنهج الصحيح الذي كان عليه النبي - صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، وناقش أهمية دراسة العقيدة الصحيحة وأثرها على الفرد والمجتمع في التماسك ووحدة البناء.


وقال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن الدعوة مستمرة في حملاتها في المحافظات للتحذير من خطر الجماعات الإرهابية في مصر، خاصة تنظيم داعش الإرهابي ، مشيرا إلى أن المعسكرات التي تقيمها الدعوة السلفية في المحافظات تشمل تدريب الشباب على الوعي والتحذير من الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية التابعة لداعش وغيرها من الجماعات وعلى رأسها جماعة الإخوان.


وأضاف برهامي أن الدعوة السلفية ستصدر كتيبات وصادرات حول مواجهة الفكر التكفيري ضمن حملة الدعوة، وتوعية الشباب بخطورة تلك الأفكار في المجتمع، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية ستفتح يدها لشباب التيار الإسلامي من يعلن توبته والاعتراف بالدولة والتبرؤ من جماعات العنف والتخريب.