التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة لاستثمار الطريق الزراعي بالمنوفية

قال رئيس مدينة قويسنا طارق عبدالمحسن، إنه تقدم بأول دراسة من نوعها لمحافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، لتنفيذ أول مشروع لإعادة استغلال الطريق الزراعي "القاهرة – الإسكندرية"، والممتد على مسافة 15 كيلو مترا، ويمثل واجهة المحافظة بمدينة قويسنا.


وأضاف "عبدالمحسن"، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الفكرة تعتمد على استغلال المسافة بين السكة الحديد والطريق الزراعي وتبلغ  5 أمتار بدلا من قيام الأهالي لتحويل تلك المساحة إلى مقالب للقمامة وإلقاء نواتج هدم المباني والتراكمات وانتشار الغرز على طول الطريق.


وأوضح رئيس مدينة قويسنا، أن الدراسة الجديدة تعتمد على إعادة استثمار تلك المساحة وتنظيفها وإقامة منافذ للبيع، على أن تفصل المسافة بين المنفذ والآخر 10 أمتار لخدمة مستخدمي الطريق الزراعي والمترددين عليه، وتشمل أغراضا متعددة بإقامة منافذ لبيع المأكولات والمشروبات وآخرى لبيع ببطاريات السيارات والكاوتشوك لخدمة سائقي المركبات وكبائن تليفونية.


وأضاف أن الدراسة ستساهم في توفير فرص عمل لآلاف من شباب الخريجيين، وتعمل تلك المنافذ على مدى 24 ساعة في حين تقوم الوحدة المحلية بقويسنا  بإنهاء إجراءات التراخيص والترفيق للمنافذ، كما يتم حصول الشباب على القروض الميسرة لهم من خلال تقدمهم  لبرنامج مشروعك.