التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

مصدر: تعديل وزاري محدود يشمل بعض وزراء المجموعة الاقتصادية

علم "دوت مصر" أن تعديلا وزاريا جديدا على الأبواب، حيث قال مصدر مطلع إن الاجتماع المفاجئ والعاجل، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، مساء أمس الأحد، كان لمراجعة تقارير المشروعات التي تنفذها كل وزارة، والوقوف على مدى التزام وقدرة الوزير في تحقيق المعدل المتفق عليه، وفقا للجدول الزمني والخطة الموضوعة لكل مشروع، لإجراء التعديل في أقرب وقت ممكن.


وأوضح المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن التعديل الوزاري سيشمل بصفة خاصة بعض وزراء المجموعة الاقتصادية، باعتبارهم المسؤولين عن تنفيذ المشاريع القومية التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.


ونوه المصدر بأن أبرز الحقائب الوزارية التي سيتم تعديلها سيترواح عددها من 6 إلى 9 وزراء، أهمهم الاستثمار، والنقل والتجارة والصناعة، والآثار، والكهرباء، مع احتمالية فصل قطاع المرافق عن الإسكان، وعودة وزارة المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي.


وأشار المصدر إلى أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب عقد اجتماعا مغلقا أول أمس السبت مع وزير الزراعة صلاح هلال، وناقش معه ما تم في مشروع المليون فدان، بخاصة أنه أحد المشروعات القومية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هناك بطء في تنفيذ المشروع، وأن هناك احتماية لإقالة وزير الزراعة بسبب ذلك.