التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شعب السويس يؤبن الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي

 أقامت محافظة السويس، مساء أمس، حفل تأبين الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، تحت عنوان "وداعا الشاعرعبد الرحمن الأبنودي.. في القلب ولن ننساك"، بقصر ثقافة السويس، بحضور نخبة من القيادات التنفيذية والشعبية والمثقفين والكتاب والشعراء وأصدقاء الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وفي مقدمة  الحضور محافظ السويس اللواء العربي السروي.


وافتتح المحافظ معرض الصور والرسومات للفنان عاطف سالم عن الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.


تم عرض لمحات ولقطات تسجيلية عن مشوار شاعرنا الكبير وأغنياته الكثيرة التي تغني بها كبار المطربين، أمثال عبد الحليم حافظ وصباح وشادية فايزة أحمد ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية ومحمد رشدي إضافة إلى 22 ديوانا شعريا.


وقال اللواء السروي "إننا نؤكد عن  الدور الكبير الذي لعبه الشاعر الكبير الأبنودي خلال فترة وجوده أثناء الحروب بمدينة السويس ومحافظات القناة، ومواقفه الوطنية وحبه لمصرنا الغالية".


وأشار المحافظ إلى أن الأبنودي قدم الكثير لمصر، عددا من الدواوين الشعرية والأغانى الوطنية التى مازالنا نرددها حتى الآن، ومنها أغنية "يا بيوت السويس يا بيوت مدينتي" للراحل الفنان محمد حمام، مشيرا إلى أن الأبنودي سيظل فى وجدان أبناء السويس ومدن القناة والشعب المصرى والعربى لسنوات عديدة قادمة.


تحدث الكاتب محمد بغدادي عن ذكرياته مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وعن القصائد التي لم تنشر للأبنودي، كمال تحدث الكابتن غزالي شاعر المقاومة الشعبية في السويس عن علاقتهما الوثيقة التي تمتد لعشرات السنين منذ الطفولة وحتى وفاة الأبنودي، سواء على مستوى العائلي أو من خلال علاقتهما ببعض في مجال الشعر وفرقة ولاد الارض.


وقدم المحافظ العربي السروي درع محافظة السويس للكابتن غزالي، تقديرا من شعب السويس للراحل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.